"زيادة الوزن" تتسبب بفصل 8 مذيعات في التلفزيون المصري

مذيعات مصريات

11.08.2016 | 08:04

أعلنت رئيسة التلفزيون المصري صفاء حجازي عن إيقاف 8 مذيعات عن العمل لمدة شهر، بسبب "زيادة وزنهن"، لحين إتباع نظام غذائي ينقص الوزن ليظهرن على الشاشة بشكل لائق.

وذكر موقع " هامنغتون بوست" بالنسخة  العربية أن القرار شمل كل من المذيعات ميرفت نجم ويمنى حسن من القناة الأولى، وخديجة خطاب وسارة الهلالي من القناة الثانية، بالإضافة إلى 4 مذيعات من الفضائية المصرية.

 

والقرار ليس الأول من نوعه، فقد سبقه في العام 2002 قرار مماثل اتخذته زينب سويدان رئيسة التلفزيون المصري وقتها منعت فيه ظهور المذيعات البدينات على شاشة التلفزيون.

 

وفسر البعض هذا القرار بأنه ردا على ما وصف بـ "الغزو اللبناني" للتلفزيون المصري، بعد ظهور اللبنانية نيكول بردويل في برنامج "سمعنا صوتك" وبخاصة أن القرار لم يتناول ظاهرة البدانة فقط إنما شمل أسلوب ارتداء الملابس وتصفيف الشعر والماكياج لدى عدد من المذيعات.

 

ولم تسّجل فترة انطلاق بث التلفزيون المصري منذ العام 1960 أي مشاكل تذكر، إذ انطلق بوجوه شابة أنيقة وبمواصفات عكست جمال عقد الستينيات ذاته مثل الرشاقة، حيث كانت الفتيات في ذلك الوقت يتشبهن بنجمات عصرهن من الممثلات العالميات، الشبيهات بالدمى من حيث الوزن والطول ونحافة الخصر، أشهرهن ليلى رستم.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved